انت تسأل و نحن نجيب عن علاج تضخم غدة البروستاتا الحميد بالأشعة التداخلية

  تضخم البروستاتا امر طبيعي لدى الذكور حيث يستمر حجم البروستاتا في التضخم مع تقدم الرجل في العمر نتيجة لتأثير هرمون التستستيرون الذكري

كيف يتم تشخيص تضخم البروستاتا ؟

فحص الموجات فوق الصوتية (السونار) هو أيسر الطرق للتشخيص حيث يمكن قياس حجم البروستاتا و قياس كمية البول المتبقية بعد التبول.

كيف يمكن التفرقة بين التضخم الحميد و الورم الخبيث ؟

الفحص بالموجات فوق صوتية من خلال فتحة الشرج مع عمل تحليل دلالات أورام البروستاتا الحالات يمكن التفرقة بين التضخم الحميد و الورم الخبيثو فى بعض الحالات يتم أخذ عينات من البروستاتا تحت الموجات فوق الصوتية لاستبعاد الأورام الخبيثة.

ما هى نسبة نجاح علاج تضخم غدة البروستاتا الحميد بالأشعة التداخلية و متى يشعر المريض بالتحسن بعد العلاج بالأشعة التداخلية ؟

تصل نسبة النجاح الى % 90 و معظم المرضى يشعرون بتحسن في اعراض تضخم البروستاتا خلال أسبوع الى أسبوعين بعد العلاج.

هل يمكن علاج المرضى المصابين باحتباس البول مع تركيب قسطرة بول بالأشعة التداخلية ؟

نعم يمكن علاجهم و يستطيع المريض الاستغناء عن قسطرة البول خلال أسبوعين بعد العلاج.

هل يؤثر علاج تضخم البروستاتا الحميد بالأشعة التداخلية على القدرة الجنسية ؟

العلاج بالأشعة التداخلية ليس له آثار سلبية على القدرة الجنسية بل قد يشعر بعض المرضى بعد العلاج بتحسن القدرة الجنسية لاستغنائهم عن الأدوية التى قد تؤثر على الانتصاب و الرغبة الجنسية.

ما هى مضاعفات العلاج بالأشعة التداخلية ؟

علاج تضخم البروستاتا الحميد بدون جراحه بالأشعة التداخلية آمن الى حد كبير جدا  بل لة مميزات عن الجراحة و المضاعفات  قليلة و تتمثل بالأساس فى احتمالية حدوث التهابات خاصة فى مرضى السكر و يتم الوقاية منها و علاجها بالمضادات الحيوية.